خطيب الجمعة بالتحرير يطالب بتنسيق الجهود للدفاع عن الرسول

 أكد جمال صابر خطيب جمعة ميدان التحرير على ضرورة تنسيق الجهود من أجل الدفاع عن الرسول الكريم بشكل عملي وفعلي جاد والعمل على بحث السبل المناسبة للرد على هذه الإساءة.
وأشار صابر إلى أن الرد على هذه الحملة المسعورة على الإسلام والرسول "ص" يتطلب زيادة التماسك بهذا الدين الحنيف ونصرة نبينا "ص" والاهتداء به في تبليغ دعوته العظيمة للعالمين وان نترجم محبتنا له إلى عمل من خلال حملة واسعة للتوعية بالدين.
وشدد على ضرورة أن يكون تعامل الجهات الرسمية فى الدولة على مستوى الحدث وبمستوى جرم الإساءة التي مست بشخص الرسول الكريم بالتنسيق مع الدول الإسلامية لاتخاذ موقف موحد على الصعيد الدولى وأكد أن الذي يمنع المسلمين عن التصادم مع من يفترون على الرسول الكريم هو تعاليم الدين الإسلامى.
وضمت منصة الخطبة مشاركة العديد من رجال الأزهر والدعوة السلفية الذين حرصوا على المشاركة فى مليونية "لا للاساءة للرسول "ص" - والتي دعت إليها عدد من القوى السياسية والدينية احتجاجا على الفيلم المسيء للنبى الكريم - للتأكيد على مؤازرتهم للمشاركين فى المليونية فيما شارك مئات المواطنين من مختلف الفئات وسط تواجد مكثف للسيدات حاملين لافتات "إلا رسول الله" "وإنك لعلى خلق عظيم" وسط انتشار الأعلام السورية واليمنية والليبية فى أرجاء الميدان.
من ناحية أخرى، شهدت خطبة الجمعة فترة هدنة بين المتظاهرين وقوات الأمن عقب اشتباكات استمرت مدة طويلة فيما تتواجد حاليا سيارات الإسعاف لتقديم الخدمات بين المتواجدين فى الميدان.
المصدر