استقبال اقباط المهجر لمرسي اثناء زيارته لامريكا

خلال زيارته لأمريكا..
أقباط المهجر يستقبلون مرسى بالمظاهرات


أعربت 18 منظمة قبطية بأمريكا عن استيائها من بدء بعض الكنائس القبطية فى أمريكا بالتعاون مع السفارة المصرية في دعوة الأقباط للذهاب للترحيب بالرئيس محمد مرسى أثناء زيارته لنيويورك الأسبوع القادم.
وأشارت المنظمات فى بيان لها حصلت "بوابة الوفد" على نسخة منه إلى رفضها دعوات لقاء الرئيس شكلًا وموضوعًا، فضلاً عن تدخل الكنيسة فى الشأن السياسي والحقوقي، أو أن تكون أداة أجهزة الدولة لتكبيل الأقباط.
وتابعت: "نرفض تكرار اللعبة التى استمرت لسنوات في عهد مبارك وكان حصادُها مُرًّا ضد الأقباط، كما نرفض هذه الأساليب التوسلية المهينة والتى تتسم بالنفاق ولا تبالي بمصلحة مصر ومصلحة الأقباط بأدنى درجة، وكأن الزمن لم يتغير وكأننا لا نتعلم أبدا".
ودعت المنظمات إلى مقاطعة لقاءات مرسى والتى ليس لها هدف سوى تقسيم الأقباط فى الخارج وإعطاء إيحاء كاذب للعالم بأن الأقباط فى توافق مع حكم الإخوان المسلمين بالإضافة إلى التظاهر السلمي فى مختلف الولايات الأمريكية وكندا يوم ٢٦ سبتمبر ضد محاولات أسلمة الدولة المصرية والقضاء على بقايا الدولة المدنية فى مصر.
وأضافت أن هناك محاولات تجرى لأسلمة وأخونة الدولة في مصر بكافة مؤسساتها على قدمٍ وساق، وكتابة دستور عنصري يقنن لدولة الفاشية الدينية؛ بالاضافة الى تكمم الأفواه وتتم محاكمات جائرة ومتحيزة ضد أقباط أبرياء، بصورة تتناقض مع بديهيات العدالة في العالم المتحضر، بهدف الإذلال والقمع والترويع.


المنظمات الموقعة:
1ـ منظمة التضامن القبطي
2ـ منظمة التضامن القبطي ـ أوروبا
3ـ منتدى الشرق الأوسط للحريات – واشنطن - القاهرة
4ـ الهيئة القبطية الكندية
5ـ الهيئة القبطية الكندية - تورنتو
6ـ الاتحاد القبطى الدولى
7ـ هيئة أقباط كاليفورنيا المسيحية
8ـ الهيئة القبطية الأمريكية بكاليفورنيا
9ـ هيئة أقباط المملكة المتحدة
10ـ منظمة الأقباط الأحرار- نيويورك
11ـ منظمة أصوات أقباط الولايات المتحدة
12ـ منظمة التضامن المصرى الديمقراطى - مصر
13ـ حركة جذور القبطية - كاليفورنيا
14ـ صحيفة الأهرام الجديد - كندا
15ـ منظمة الأقباط متحدون - بريطانيا
16ـ التجمع القبطى الأمريكى
17- د. سليم نجيب - قاض سابق بمحكمة مونتريال
18- د.عصام عبد الله- أستاذ فلسفة وكاتب - فريجينيا


الوفد