تصريح هااام من المصرية للاتصالات بخصوص العطل فى خدمات الانترنت

قالت مصادر بالشركة المصرية للاتصالات لـ"اليوم السابع"، إن خدمات الإنترنت المؤمنة عبر شبكاتها عادت إلى كفاءتها، بعد تأثير محدود تعرضت له الخدمة، نتيجة قطع كابلين بحريين لها، وذلك بعدما قامت بتحميل الخدمة عبر مسارات بديلة.

كان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمى قد صرح لـ"اليوم السابع" مساء الجمعة، إنه تم تحميل خدمات الإنترنت عبر مسارات بديلة حتى يتم إصلاح الأعطال التى لحقت بكابلى المصرية للاتصالات "أى تى نورث" و" EIG..

وأوضح الوزير أن قطع كابلين بحريين للمصرية للاتصالات لم يكن لهما تأثير كبير على الخدمة فى مصر إلا فى بعض الدوائر التى تخرج عن نطاق الشبكات المصرية، ولكن التأثير الأكبر كان على دولة الهند.

وأضاف الوزير أن خدمات الإنترنت المحملة عبر الشبكات المصرية عادت لطبيعتها، ولكن الوزارة تعمل على إزالة الأعطال للشركات التى تحمل خدمتها عبر مسارات خارج نطاق الشبكات المصرية.

كانت الشركة قد أعلنت مساء الجمعة حدوث قطع فى كابلين بحريين تابعين لها على مسافة 19 كيلومتراً شمال نقطة إنزال الكابلات البحرية بأبو تلات غرب مدينة الإسكندرية، الأمر الذى أدى إلى تأثر خدمة الإنترنت على مستوى الاستهلاك الحقيقى فى ساعة الذروة بنسبة 30%، مقارنة بنفس التوقيت خلال الأسبوع الماضى.