جاسوس اسرائيلي يرسل خطاباً إلى نتنياهو من داخل السجون المصرية


فى حادثة غريبة من نوعها، أرسل الجاسوس الإسرائيلي "عودة الترابين" الذى يقضي عقوبة 15 سنة داخل السجون المصرية بتهمة التجسس منذ 14 عاماً، خطابا إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنياميننتنياهو" يتهمه فيه بالتقصير تجاهه وأنه أغفل قضيته لأنه ليس يهوديا أو درزيا بالإشارة إلىالجاسوس السابق "عزام عزام". ووفقاً للخطاب الذى انفردت به صحيفة "يديعوت آحرونوت" الإسرائيلية والموجه لنتنياهو قال ترابين:" أنا المواطن الإسرائيلي عودة ترابين الذى نسيته أنت وحكومتك داخل السجون المصرية منذ 14 عاما، أقبع في السجون المصرية ظلماً حيث حكم علي غيابياً بمحكمة عسكرية بتهمة التخابر لصالحإسرائيل، ولم أستطع رؤية قاضٍ كي أدافع عن نفسي". وتابع عودة: "والله وحده يعلم أني برئ والحكومة المصرية تعلم أنى بريء، ولكن لأني مواطن إسرائيلي ظلمت ظلماً بيناً، حتى حقي القانوني أن أرى القاضي لم أحصل عليه، وحتى حقي القانوني بالإفراجعني بعد نصف المدة أو ثلاثة أرباع المدة مثل باقي السجناء لم أحصل عليه لأني أحمل الجنسية الإسرائيلية ، وكل هذا وسيادتك وحكومتك لم تقوموا بمساعدتي للأسف الشديد، لأني عربي". وواصل ترابين: لو كنت يهوديا أو درزيا لكنت سيادتك وحكومتك قاتلتم من أجلى، وإطلاق سراحى ومساعدتى بكل الطرق، وما كنت قبعت فى السجون المصرية 14 عاماً، للأسف ياسيادة رئيسالوزراء هذه هى الحقيقة التى يعلمها الجميع". وأضاف ترابين :" ياسيادة رئيس الوزراء هذه كارثة ومصيبة لدولتى التي تتمع بديمقراطية في الشرق الأوسط، أني قضيت كل هذه السنوات بعيدا عن طني وأسرتي وعشيرتي، وبعيدأ عن الحياة لأني فى مقبرة السجون المصرية، التى تعتبر دولة صديقة ". واختتم ترابين خطابه لنتنياهو قائلاً :" سيدي رئيس الوزراء إنى أعيش فى مأساة أنا وأسرتي، أرجو من سيادتكم التدخل الفوري لإنهاء هذه المعاناة الصعبة، التي أعيشها أنا وأسرتى، والتدخل لدىالحكومةالمصرية وسرعة الإفراج عني فوراً".