النائب العام يأمـــــر شوف بايه

كلف النائب العام المستشار هشام بركات نيابة وسط القاهرة بالتحقيق في البلاغ الذي تقدم به الدكتور سمير صبرى، المحامى، ضد الإعلامي أحمد منصور، مقدم البرامج بقناة الجزيرة الفضائية، ويتهمه من خلاله بتهديد الأمن القومى للبلاد عبر بث الأخبار الكاذبة، والتحريض على العنف، ودعم الإرهاب، والإساءة للقوات المسلحة.

وقال صبري في بلاغه رقم 11204 لسنة 2014 عرائض النائب العام، إن أحمد منصور المذيع بقناة الجزيرةخلع ثوب الإعلام والموضوعية والمهنية الذي كان يرتديه، ليكشف بشكل واضح عن تعصبه وخطابه الوضيع المتدنى، حيث إنه يتهجم على كل من يعارض جماعة الإخوان المسلمين، خاصة.

وأوضح "صبرى" في بلاغه أن الإعلامي أحمد منصور يستخدم خطة ممنهجة للإساءة إلى رموز الدولة المصرية، والقوات المسلحة، والأجهزة الأمنية، عن طريق بث أخبار كاذبة عبر قناة الجزيرة من شأنها تهديد الأمن القومى للبلاد، ونشر الفتنة في المجتمع، والتحريض على العنف ودعم الإرهاب في مواجهة مؤسسات الدولة.

وطالب في نهاية البلاغ النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المشكو في حقه – أحمد منصور – وفتح التحقيق في الوقائع المذكورة، وتكليف النيابة المختصة بإصدر قرار بإحالته للمحاكمة الجنائية بتهمة تهديد الأمن القومى، ودعم الإرهاب، والإساءة للقوات المسلحة، وبث الشائعات والأخبار الكاذبة.