بالصور.. 3 أنواع من اللحوم تغنيك عن الرجيم


الرجيم الناجح ليس معناه الحرمان من الطعام وإنما الحرص على تناول مأكولات تمنح الجسم الطاقة وتتميز بقدرتها على محاربة الرغبة في تناول المزيد من الطعام، وتحقق الشبع وتمنحك جسما رياضيا ممشوق.

يقول الدكتور يسرى البدوي خبير العلاج بالأعشاب وعضو مؤسس جمعية الطب البديل إنه يمكن الاعتماد على ثلاثة أنواع من اللحوم تغنى تماما عن الحميات الغذائية المختلفة، فهذه اللحوم تتميز بفوائد هامة للجسم تحقق التوازن في الصحة وتمنع الرغبة في تناول الطعام.

لحم الرومي
فهو قليل الدهون وغنيّ بالبروتينات، ويعد الاختيار المثالي للمحافظة على الرشاقة، فالتريبتوفان الذي يحتوي عليه من الأحماض الأمينيّة الأساسية في هذا النوع من اللحوم والضروريّ لإنتاج المواد التي تقلّل الشهيّة في المخّ.


اللحوم الحمراء
وخاصّةً البتلو والضأن، غنيّة بالبروتينات، وهي المادة المسئولة طبيعيًّا عن القضاء على الجوع والشعور بالشبع والامتلاء بعد الانتهاء من تناول وجباتنا. وهي غنيّة بأسهل أنواع الحديد امتصاصًا، والذي تشكو معظم النساء من نقصه.


الكابوريا
حيث تحتوي على القليل من الدهون، وهى غنية بالبروتينات، وتعمل على تنبيه مراكز الشبع في المخّ بصورة سريعة. كما أنّ لحمها غنيّ بمعدن الزنك الذي يدعم حاسّة التذوّق، ويحقّق الإحساس التامّ بالشبع.