ننشر خطة الداخلية لتأمين الحكم على مبارك

استعدت وزارة الداخلية لتأمين جلسة النطق بالحكم في قضية القرن، غداً السبت، وهي القضية المتهم فيها الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء، ووزير داخليته حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه، بقتل متظاهري ثورة 25 يناير والفساد المالي والإداري.
وعلمت " بوابة الوفد " أن قيادات الداخلية انتهت اليوم الجمعة من وضع التفاصيل النهائية لخطة التأمين؛ طبقاً للتقارير الأمنية والتى أشارت الى احتمالية وقوع أعمال عنف أو شغب ، تزامناً مع المحاكمة أو عقب النطق بالحكم .
تضمنت الخطة تأمين مبنى أكاديمية الشرطة وقاعة المحاكمة بداخلها والمنطقة المحيطة بها حيث سيتم الاستعانة بنحو 50 تشكيل أمن مركزى ، يضم 4500 شرطي ومجند و150 ضابط ، إضافةً إلى الاستعانة بـ 750 ضابط من العمليات الخاصة ووحدات التدخل السريع، ورجال المباحث بالاضافة الى رجال المفرقعات ووحدة الكلاب البوليسية لتمشيط المنطقة المحيطة لمبنى المحاكمة بأكاديمية الشرطة.
وكشفت مصادر لـ " بوابة الوفد " أن خطة التأمين لم تشمل تأمين مبنى المحاكمة فقط وإنما تتضمن 3 محاور رئيسية أولها تكثيف الحراسات الأمنية بمحيط أكاديمية الشرطة و المحور الثاني يتضمن تأمين نقل مبارك من مستشفى المعادي العسكري بواسطة طائرة هليكوبتر إلى مقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس والعكس بالإضافة إلى تأمين أنصاره الذين أعلنوا التظاهر غدا أمام المستشفى ومبنى المحاكمة وكذلك تأمين نقل باقي المتهمين من سجن طرة إلى أكاديمية الشرطة والعكس.
أما "المحور الثالث" من الخطة فيتضمن تعزيز الإجراءات الأمنية بجميع المحافظات ووضع أكمنة حدودية وعلى الطرق الرئيسية وانتشار قوات الحماية المدنية تحسبًا لحدوث حرائق، فضلا عن انتشار ضباط المرور بالشوارع الرئيسية والميادين لتسيير الحركة المرورية".